خالو أحمد الصباغ

مدونة أحمد الصباغ ترحب بكم .. من الآن لكى تستطيع أن تعبر عن أرائك وغضبك من الاحتلال ومن النظام الحاكم .. فعليك أن تمتلك مدونة .. وحجر .. وحذاء Welcome to my blog! Here you will find all things about me.. i am 31 years Egyptian Blogger .. i blogging on journalism, Poetry, Caricature, Photography, Arts, Sports.. The main ait for me is to connecting people and to discover myself..Ahmed....Welcome to my blog! Here you will find all things about me.. i am 31 years Egyptian Blogger .. i blogging on journalism, Poetry, Caricature, Photography, Arts, Sports.. The main ait for me is to connecting people and to discover myself..Ahmed....Welcome to my blog! Here you will find all things about me.. i am 31 years Egyptian Blogger .. i blogging on journalism, Poetry, Caricature, Photography, Arts, Sports.. The main ait for me is to connecting people and to discover myself..Ahmed

Dec 31, 2009

أهم أحداث شهر فبراير 2009




زعيم تنظيم القاعدة فى المغرب أبو مصعب عبد الودود يفتى بإهدار دم الممثل المصرى عادل إمام لإنتقاداته للحركات المجاهدة فى فلسطين، وعادل إمام يطالب بإهدار دم صاحب الفتوى

النيابة تحقق فى قضية البوشى، وترجع أحداث القضية إلى ورود ٥٨ شكوى للنيابة العامة خلال الفترة من ٢٥ يناير إلى ١٦ فبراير من العام الجارى، تتضمن قيام نبيل البوشى بتلقى أموال منهم لتوظيفها واستثمارها مقابل نسب تتراوح بين ٧٪ و٦٠٪ من مودع لآخر، وشكلت النيابة لجنة من هيئة سوق المال لفحص بلاغات الشاكين، وانتهت إلى تلقى المتهم الأول المبالغ لتوظيفها بمساعدة المتهم الثانى، الذى يعمل رئيس مجلس إدارة، العضو المنتدب لشركة أوبتيما لتداول الأوراق المالية.
وثبت من الفحص أن العقود التى كان يستخدمها المتهم الأول فى تلقيه الأموال شبه عقود، الهدف منها إحداث اللبس والتمويه حول حقيقة الشخصية التى كان يمثلها، حيث كان يحتوى الغلاف الخارجى للعقد على علامة شركة «أوبتيما لتداول الأوراق المالية» وأسفل هذا الغلاف علامة شركة «أوبتيما جلوبال هولدينج ليمتد»، كما تضمنت العقود شروطاً متضاربة، منها شرط مفاده ضمان الشركة لأصل رأس المال، وأسفله شرط آخر مفاده أن الشركة غير مسؤولة عن أى مخاطر يتعرض لها رأس المال.
وأضاف الفحص أن أمين أباظة، وزير الزراعة، يمتلك حصة من أسهم شركة تداول الأوراق المالية، وشغل منصب رئيس مجلس إدارتها فى ٢٩ يناير عام ٢٠٠٥ واستقال من المنصب فى ٣١ ديسمبر ٢٠٠٥، وأنه قبل وأثناء هذه الفترة لم يكن له أى اختصاصات تنفيذية.
وأكدت تحريات مباحث الأموال العامة أن البوشى استخدم فى تلقى الأموال حساب شركة أوبتيما كوعاء مالى بمساعدة المتهم الثانى. ووجهت النيابة للمتهم الأول تهمتى تلقى الأموال بالمخالفة لأحكام القانون ورفض ردها، وإلى الثانى الاشتراك بطريق المساعدة والاتفاق مع الأول فى تلقى الأموال.

المحكمة الإدارية العليا بمصر تصدر ثلاثة أحكام هامة فى حياة المصريين الأول: السماح بتصدير الغاز لإسرائيل، الثانى، إستمرار الأمن فى الجامعات، الثالث: منع دخول المساعدات لغزة.

القبض على سفاح المعادى بعد ارتكابه لـ 7 جرائم طعن من الخلف فى الفترة ما بين 2006 – 2007 والنيابة تبدأ التحقيقات

الدكتور محمد البرادعى، مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ينتقد الأداء السياسى فى مصر ويؤكد أن تداول السلطة فى مصر يتم شكلياً ولا يتم فعلياً، وأن عشوائيات مصر أقل من المستوى الآدمى، وكان ذلك تمهيداً لما سيحدث بعد ذلك من أنباء حول ترشحه لإنتخابات رئاسة الجمهورية فى مصر.

فوز حزب «كاديما» الوسطى، بزعامة تسيبى ليفنى، إثر تقدمه بمقعد واحد فقط على منافسه «الليكود» اليمينى، بزعامة بنيامين نتنياهو

النائب العام فى مصر يفرج عن الدكتور أيمن نور المؤسس والرئيس السابق لحزب الغد بعد قضائه ثلاث سنوات وثلاثة أشهر و١٣ يومًا بعد إدانته فى قضية تزوير توكيلات تأسيس الحزب، والحكم عليه بالسجن المشدد لمدة خمس سنوات، البعض اعتبر قرار الافراج هو مغازلة من الإدارة المصرية للإدارة الأمريكية الجديدة.

وفاة الأديب السودانى الطيب صالح عن عمر 80 عام

محكمة الجنايات المصرية تؤجل محاكمة هشام طلعت مصطفى ومحسن السكرى إلى 28 فبراير

احتراق طائرة اوكرانية بمطار الاقصر اثناء اقلاعها كانت قادمة من مطار «عنتيبى» بأوغندا وفى طريقها إلى أوكرانيا، وهبطت فى الاقصر للتزود بالوقود، وكان على متنها ٥ من أفراد طاقمها ولقوا مصرعهم.

ضربة إرهابية فى «قلب» القاهرة .. مقتل سائحة فرنسية وإصابة ١٨ من جنسيات مختلفة فى انفجار بالحسين، ثم مريض نفسياً يقوم بطعن سائحاً أمريكياً فى نفق الحسين.

العالم يشهد تعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثانى بمعبده الكبير بقدس الأقداس بمدينة «أبوسمبل» السياحية، فى ظاهرة فلكية وهندسية نادرة تتكرر فى يومى ٢٢ فبراير و٢٢ أكتوبر من كل عام، وحضور 2000 سائح إلى المعبد.

إعداد : أحمد الصباغ

No comments: