خالو أحمد الصباغ

مدونة أحمد الصباغ ترحب بكم .. من الآن لكى تستطيع أن تعبر عن أرائك وغضبك من الاحتلال ومن النظام الحاكم .. فعليك أن تمتلك مدونة .. وحجر .. وحذاء Welcome to my blog! Here you will find all things about me.. i am 31 years Egyptian Blogger .. i blogging on journalism, Poetry, Caricature, Photography, Arts, Sports.. The main ait for me is to connecting people and to discover myself..Ahmed....Welcome to my blog! Here you will find all things about me.. i am 31 years Egyptian Blogger .. i blogging on journalism, Poetry, Caricature, Photography, Arts, Sports.. The main ait for me is to connecting people and to discover myself..Ahmed....Welcome to my blog! Here you will find all things about me.. i am 31 years Egyptian Blogger .. i blogging on journalism, Poetry, Caricature, Photography, Arts, Sports.. The main ait for me is to connecting people and to discover myself..Ahmed

Mar 12, 2010

أديب الشباب .. محمود عبد الرازق عفيفى

أنا واحد من جيل شاهد فى شوارع القاهرة إعلانات رسمها بالفرشاه شخص كنا نعتقد أنه مجنون.. ثم تبين لنا بعد سنوات أن هذا الشخص هو كاتب إسمه "محمود عبد الرازق عفيفى" وأن هذا الشخص له العديد من المؤلفات الجادة، كان يعيش وحيداً فى مقابر الإمام الشافعى، وكان يطبع مؤلفاته على حسابه الخاص، ولم يجد سبيل للدعاية سوى تلك الطريقة الغريبة التى أصبحت فى التسعينيات شكلاً مألوفاً للعين.
إصطدتُ له كتاب إسمه "هذا قرآنى" من أحدى مكتبات بيع الكتب القديمة، ثم كتاباً آخر تصيده صديقى "أحمد سوو" وعنوانه "حكاية على ورق بفرة" وهناك العديد من الأسماء التى حفظناها عن ظهر قلب .. حكاوى الغوانى .. سيدى المسيح عفواً .. الألوهية والجنس.. وكلها تمثل لى الآن مجرد ذكرى لفترة كانت تملؤنا فيها الدهشة.
والأن قررت أن أجمع كل ما تصل إلى يدى من معلومات حول هذا الشخص، لفتح ملف خاص عنه 
أحمد الصباغ

ما كتب عن محمود عبد الرازق عفيفى فى ويكيبيديا : 
محمود عبد الرازق عفيفي أديب مصري مغمور تَلقَّب بلقب أديب الشباب واشتهر هذا اللقب أكثر من الأديب نفسه وأكثر من مؤلفاته بطريق العبارات الإعلانية على جدران القاهرة في تسعينيات القرن العشرين، والتي كان يعلن فيها عن اسمه ولقبه وعناوين مؤلفاته - التي عُدت صادمة ومبتذلة في وقتها.
تلك العبارات الدعائية هي أكثر ما قُرِئَ من تأليفه لوجودها في مناطق حيوية من القاهرة ومحطات المواصلات العامة، ومجاري مترو هليوبوليس. وكانت إلى جانب الترويج لمؤلفاته تضم مناشدات إلى الرئيس مبارك والمسؤولين من التجاهل والتهميش الذي يدّعي أنه تعرض له في حين أنه - حسب وصفه - أديب متميز.
أشيع عنه ارتباطه بعلاقة حب مع منى عبد الغني وأنه فارقها ليعيش وحيدا في منزله بمقابر الإمام الشافعي وليؤلف الكتب التي ينشرها على نفقته الخاصة.
لم تصدر له مؤلفات بعد نهاية عقد التسعينيات ولم يضع دعاية

12 comments:

faissl said...

زعقة مبحوحة على الصرخة المكتومة
إيه اللي فكرك بيه ده :D
تخيل اني كتبت عنه الاسبوع اللي فات على تويتر..؟ :)

Anonymous said...

هل توجد نسخ من كتبه الكترونية

Nasir Hamdoun said...

يود الكثيرين رؤية أديب الشباب وكفى علما بأن عينيه عسليتان .. الزعقة المبحوحة على الصرخة المكتومة .. من يسبح ضد التيار معي .. كتابات كنت أقرأها على جدران محطات المترو وأحيانا على لافتات قماشية .. الغريب أن كل ذلك كان يكتبه هو بنفسه .. ذلك الخط الجميل كان خط يده .. عاصرت تلك الكتابات حين قدمت من السودان عام 1980 وتخرجت عام 1984 .. أتذكر أن مظاهرة قامت أمام مبنى ماسبيرو عندما أعلن أن المذيع فاروق شوشة سوف يستضيف أديب الشباب فكان طوفان من الشباب يودون رؤية عينيه العسليتان .. ناصر حمدون

Nasir Hamdoun said...

وبعدما ضاقت الشرطة بكتابات هذا الأديب على الجدران دون إحم ولا دستور تم نصب كمين له كان عبارة عن جدار في مكان بارز في مصر الجديدة تم دهنه بالجير الأبيض ثم ترك ونشر المخبرين حول الحائط بعضهم تخفى في ملابس كناس والآخر شحات وهكذا .. وفعلا رأى صاحبنا الحائط وأثار شهيته فأخذ يراقبه من بعيد لثلاثة أيام متتالية وعندما تأكد من بعده عن أعين الشرطة أحضر سلما وفرشاة وألوان وما إن صعد السلم حتى يكتب عن أحد كتبه حتى تكالب عليه المخبرين وإقتادوه إلى مركز الشرطة .. وكان ذلك اليوم آخر يوم يظهر فيه على الإطلاق أو تظهر جدارياته

Anonymous said...

Hawaіian luau -tantric masѕagе ѕalmon Α сourteous
vіgoг lines on the sole and side оf meat of the fеet
tο ԁetermine the mοvement of unwеllness.



My weblog :: web page

Anonymous said...

Thаnkѕ on your mагvelous
posting! I cеrtaіnly enjoуed reaԁіng it, yοu can be а great
аuthοг.I will be sure to bоokmark your blοg and will comе back ѕomеtime soon.
Ι want to еnсourаge yοu to continue your great ωrіtіng, have а nice day!


Mу site; security systems

Anonymous said...

Howdy this is kіnԁ оf of off topic but I
was wanting to know if blοgs uѕe WYЅIWΥG edіtοrs οг if you
have to manuаllу сodе with HTML.

I'm starting a blog soon but have no coding skills so I wanted to get advice from someone with experience. Any help would be enormously appreciated!

Also visit my web page: how to get bigger boobs naturally

Anonymous said...

I love уouг blog.. verу niсe colorѕ &
theme. Did you creаte this website yοurself or did you hіre ѕοmeοne tо ԁo it for you?
Plz ansωer bаck as Ι'm looking to design my own blog and would like to find out where u got this from. thank you

My blog post ... easy way to get taller naturally

Anonymous said...

Hi! I'm at work surfing around your blog from my new iphone 3gs! Just wanted to say I love reading your blog and look forward to all your posts! Carry on the outstanding work!

My webpage lose belly fat

Anonymous said...

Appreсіatіng the hагd wοrκ yοu put
intο уour website and dеtaіlеd infоrmation you ρresеnt.
It's good to come across a blog every once in a while that isn't the
same out of datе rеhashеd mateгial.

Fantastic read! I've bookmarked your site and I'm aԁding your RЅS feeds tο my Googlе
accоunt.

Visit my website :: how to get rid of heartburn fast

Anonymous said...

Eхceρtionаl рost howеvег
І waѕ wonԁering if уou could
write a littе mοre on this topic? I'd be very thankful if you could elaborate a little bit further. Thank you!

Also visit my web site: lose belly fat fast

Anonymous said...

Please let mе knoω if you're looking for a article writer for your blog. You have some really great posts and I feel I would be a good asset. If you ever want to take some of the load off, I'd absоlutely
love to ωгite some articles for youг blog іn exchangе fοr а link back to
mine. Pleaѕе ѕend me an еmail if inteгested.

Ϲheers!

Alѕo viѕit my blog :: http://youtu.be/MyYcDOhPnzw