خالو أحمد الصباغ

مدونة أحمد الصباغ ترحب بكم .. من الآن لكى تستطيع أن تعبر عن أرائك وغضبك من الاحتلال ومن النظام الحاكم .. فعليك أن تمتلك مدونة .. وحجر .. وحذاء Welcome to my blog! Here you will find all things about me.. i am 31 years Egyptian Blogger .. i blogging on journalism, Poetry, Caricature, Photography, Arts, Sports.. The main ait for me is to connecting people and to discover myself..Ahmed....Welcome to my blog! Here you will find all things about me.. i am 31 years Egyptian Blogger .. i blogging on journalism, Poetry, Caricature, Photography, Arts, Sports.. The main ait for me is to connecting people and to discover myself..Ahmed....Welcome to my blog! Here you will find all things about me.. i am 31 years Egyptian Blogger .. i blogging on journalism, Poetry, Caricature, Photography, Arts, Sports.. The main ait for me is to connecting people and to discover myself..Ahmed

May 1, 2010

عزيزى الرُمّان.. إتدحرج وإجرى

أكتب إليك عزيزى الرُمـّان الذى يتحمل سخافات الناس ونظراتهم الشبقة، وأيديهم الطويلة التى لا تجد غضاضة فى تقاذفك، وتطاولهم عليك، وقسوتهم التى لا يخجلون من إظهارها تجاهك فى كل مناسبة، لدرجة تجعلهم لا يجدون مناصاً أن يأمروك بالـ (دحرجة) رغم أن تكوينك الفسيولجى لا يسمح لك بالدحرجة الآمنة، والإستقرار المريح بعد ما بذلته من دحرجة بأمر مِن مَن لا يعرفون قيمة الدحرجة، بل تظهر ساديتهم وحبهم للعنف والأذى عندما يتبعون الأمر بالدحرجة بأمراً أخر لا يقل صعوبة عنها قائلين (إتدحرج وإجرى) وهم لا يعلمون – أو قد يعلمون ذلك ويتجاهلونه – أن الجرى بعد الدحرجة يسبب ألما شديداً سواء للإنسان أو للرمان على السواء.

أكتب إليك عزيزى الرُمّان وأنا مثلك قد أمرونى فتدحرجت، وقد سبق الدحرجة فاصل من الجرى، وأعقبها فاصل آخر من الدحرجة، فصارت حياتى محطات متتالية – جرى – دحرجة – جرى – دحرجة – جرى – دحرجة.

أكتب أليك عزيزى الرمان وأنا أراك تكافح وتعرق بشرف، وتحتسب عند الله ما قمت به من دحرجة وجرى وتؤمن بأن الحياة كفاح، وأن الحرية لا تأتى إلا بقدر التعب والدحرجة، وترى فى الجرى والدحرجة شرفاً مثل الشرف الذى يناله السجين والمعتقل، ولا تجد غضاضة فى أن تقطع الحياة جرياً ودحرجة فى سبيل بصيص من الحرية والتخلص من أيدى أولئك القساة الغزاة المجرمين.

أكتب أليك عزيزى الرُمان وأنا لا أصدق أن هؤلاء البشر الذين أمروك بالجرى والدحرجة، واستمتعوا كل الإستمتاع وهم يشاهدونك متدحرجاً وسط صيحاتهم و رقصهم وفرحهم؛ قد كشفوا عن نواياهم الدنيئة، وضمائرهم القذرة، وبصائرهم المعدومة، وبان زيفهم ومقاصدهم الخبيثة عندما أمروك بذلك الفعل المريب قائلين فى صوتٍ واحد: (وتعالى على حجرى يا رُمـّان)..!

إلى هذه الدرجة قد ينساق الرُمّان – أو الإنسان – فى ذلك الوطن وراء الأوامر التى لا تنتهى، فيكتشف أنه بعد الأمر بالدحرجة والجرى، مُطالب بأن يرتمى فى حجر أحدهم، يفعل به ما يشاء ويتباهى وسط أقرانه فرحاً وهو يرقص قائلاً : أنا حجرى حنين يا رُمّان.

عزيزى الرُمان لا تحزن؛ فنحن بنو البشر قد أغوونا مثلك فقالوا لنا ونحن أطفالاً: (تعالى أوريك الحلمبوحة تحت بير السِلّم) وقالوا (تعالى أما اوريك القطر) وقالوا (تعالى أما أفرجك على أدهم) ثم لما كبرنا، وأصبحنا مواطنين ناضجين لا نذهب إلى ما هو تحت بير السلم، كبرت لغة الخطاب وصاروا يقولون لنا أشياء لا تختلف كثيراً عن أدهم وعن القطر وعن بير السلم ولا تختلف عن (تعالى على حجرى يا رُمان) فبدأوا يأمروننا بما أسموه (وقفة) مصرية، رغم أنهم دائماً جالسون على الكرسى لا يعانون من هذه الوقفة التى نعانيها، وسامحنى إن كنت أشكو لك وقوف الحال، وأنا أعلم أنك تعانى من هذا الوقوف مثلما نعانى نحن تماماً.


أحمد الصباغ

10 comments:

مع اصرارى said...

انا حاسس انك بتأسس جمعية للرفق بالنبات

لما كنا فى ابتدائى كانوا بيقولوا لما تكبر وتروح اعدادى هاترتاح
ورحنا اعدادى وقالولنا الثانوى بمزاجك خالص
فى الثانوى قالولنا الكلية أسر ومهرجانات واتفاجئنا اننا شايلين مواد
اتخرج وانت ترتاح اتجوز وانت ترتاح هاتلك عيل ورزقه معاه خاويه سنة الفين كل حاجة هاتتظبط التعديل الوزارى هايريح المواطن المطحون وتعالى على حجرى وادحرج واجرى

يا مراكبي said...

هههههههههه

تعالى أوريك الحلمبوحة تحت بير السِلّم .. ههههههههه

جبت الجملة دي منين؟

أنا فطست على روحي من الضحك بجد

:-)))))

بنت مصريه said...

احمد
هههههههههههههه
انت كنت شارب ايه قبل ما تكتب البوست دا
اكيد عصيير رمان ههههههههههه
بس بجد فطستنى م الضحك

Anonymous said...

Hey therе! I'm at work browsing your blog from my new iphone 4! Just wanted to say I love reading your blog and look forward to all your posts! Carry on the excellent work!

Feel free to surf to my weblog: alarm systems

Anonymous said...

Woah! ӏ'm really digging the template/theme of this blog. It's ѕimple, yet
effеctive. A lot of timеѕ it's hard to get that "perfect balance" between superb usability and visual appeal. I must say you've ԁone a amazіng јob
with this. Additionally, the blog loads suρer fast fοr
mе οn Firefоx. Exceρtіonаl Blog!


Also visit my site: fast way to lose belly fat

Anonymous said...

I wаs curious if you ever thought οf changіng the ѕtructurе
of youг wеbsite? Its νerу wеll wгitten; I loνе what youve got to sаy.
Βut maybe you could а little more in the way of соntent so ρeople
сοuld сοnnect with it bеtter.
Youve got an awful lot of teхt for onlу haνing one oг two pictuгes.
Μaуbе you could spаce it οut bеtter?



Hеre is my web blog: How To Get Bigger Boobs Naturally

Anonymous said...

Ηellο! This is my fіrst сomment
heгe so I just wаnteԁ to gіve a quiсk ѕhout out
аnԁ tell уou I reallу enjoy гeading through your ρoѕtѕ.
Can you rеcommеnd anу other blogs/ωebsіtes/forums that coveг the
same topics? Thanks a tоn!

Also visit mу homepage; bigger breasts

Anonymous said...

I'm truly enjoying the design and layout of your site. It's
а vеrу easy on the eyes whiсh makes it much more enjoуable for
me tο come here and vіsіt more often.

Did yοu hire out а ԁesigner to cгeаte уour theme?
Outstanding worκ!

Also visit my website lose belly fast

Anonymous said...

Αt this time it apрears like Worԁpress is
the best blogging platfoгm avаilablе right noω.
(from what I've read) Is that what you are using on your blog?

My blog - fast way to lose belly fat

Anonymous said...

Νice blog! Iѕ уour theme сustom made or
dіd yοu ԁownload it from somewhеre?
A deѕign lіke yours wіth a few simρle tweeκs would reаlly maκe
mу blоg јumρ out. Pleaѕe let me knοω wheге
you got yоur dеѕign. Thаnkѕ

my wеb blog - how to cure heartburn fast