خالو أحمد الصباغ

مدونة أحمد الصباغ ترحب بكم .. من الآن لكى تستطيع أن تعبر عن أرائك وغضبك من الاحتلال ومن النظام الحاكم .. فعليك أن تمتلك مدونة .. وحجر .. وحذاء Welcome to my blog! Here you will find all things about me.. i am 31 years Egyptian Blogger .. i blogging on journalism, Poetry, Caricature, Photography, Arts, Sports.. The main ait for me is to connecting people and to discover myself..Ahmed....Welcome to my blog! Here you will find all things about me.. i am 31 years Egyptian Blogger .. i blogging on journalism, Poetry, Caricature, Photography, Arts, Sports.. The main ait for me is to connecting people and to discover myself..Ahmed....Welcome to my blog! Here you will find all things about me.. i am 31 years Egyptian Blogger .. i blogging on journalism, Poetry, Caricature, Photography, Arts, Sports.. The main ait for me is to connecting people and to discover myself..Ahmed

Aug 27, 2011

حكورة حكالنا


حكورة حكلنا حكاية حتقلب حالنا حشونا حرام
خدوجه خليفة خطبها خليل ابن اخت خفاجه امام
والمهر بحتة نتفة ستة سبعه تمانية تمام
وبنسال صالح فالح قال بصراحه انا معرفهمش

سي شولح شم شبانة شبنر شد شنب شعبان
شوال شمر شمروخ شريف شعيلة شريد شنوان
شافهم شمعون شرفنطح ابن شفيقة شندي شومان
وبنسال صالح فالح قال بصراحه انا معرفهمش

الست سكينة الساكنة في السكانيني سرقها سليم
وجليلة جرتنا جابوها جماعه جبابرة حالتها جيم
وشافونا ساعتها ساعتها ساعتها ساقونا سليم
وبنسال صالح فالح قال بصراحه انا معرفهمش
..

Aug 12, 2011

افتتاح المتحف المصرى الكبير و عوده تمثال رأس نفرتيتى




المتحف المصري الجديد أكبر متاحف العالم

بجوار معجزة الأهرامات, وعلي المسارالموازي لطريق مصر إسكندرية الصحراوي إلي هضبة الهرم, يتم الآن إقامة تحفة معمارية ضخمة على مساحة 117 فدانا تتكلف 600 مليون دولار لتكون أكبر متحف للآثار المصرية في العالم.

وبذلك تكتمل سيمفونية الحضارة في هذا المكان الأثري العريق الذي تتجه إليه كل الأنظار من كل بقاع الأرض. ولأنه لايزال ما يقرب من ثلثي الآثار المصرية مكدسا بالمخازن ولا يمكن توسعة المتحف المصري القائم بميدان التحرير, تقرر إنشاء متحف مصر الكبير بالقرب من الأهرامات بمساحة تبلغ480 ألف متر مربع , ليصبح أكبر متاحف آثار في العالم, كما يهدف هذا المشروع إلي إنشاء مجمع متحفي وثقافي مزود بإمكانيات تتيح الفرصة لزيادة المعرفة عن طريق إستخدام التكنولوجيا الحديثة, ومن المتوقع أن يجذب هذا المتحف من ثلاثة ملايين إلي خمسة ملايين من الزوار كل عام لأنه يتيح إمكانية التعرف علي كل مراحل الحضارة الفرعونية بأسلوب دقيق.
ولما كان هذا المشروع الضخم علي درجة كبيرة من الأهمية وقد تم الانتهاء من المرحلتين الاولي والثانية ومن المنتظر افتتاحهما خلال الايام المقبلة بينما ينتهي العمل بالمرحلة الثالثة والاخيرة خلال26 شهرا من الآن ليكون المتحف جاهزا لاستقبال زواره لأول مرة في منتصف عام2012 كان لابد من لقاء المسئول الأول عن الثقافة وحماية الآثار في مصر الوزير فاروق حسني الذي أشار إلي قيام الرئيس حسني مبارك بوضع حجر الأساس لهذا المتحف في الموقع الذي تخصص له في عام2002, وقد تم تحديد مساحة117 فدانا للمشروع تحت أقدام الأهرامات التي ترتبط بالمتحف ربطا بصريا, ليكون أكبر متحف للآثار المصرية في العالم بجوار هضبة الأهرامات بالجيزة
وتم تنظيم مسابقة معمارية دولية مفتوحة برعاية هيئة اليونسكو وإشراف الإتحاد الدولي للمعماريين, شارك فيها كبارالمعماريين والمصممين من جميع أنحاء العالم لإعمال الفكر والخيال من أجل تقديم تصور معماري لمتحف الألفية الثالثة
تقدم معماريون واستشاريون من83 دولة بـ1557 مشروعا, ويتكون فريق التصميم الدولي الفائز من14 مكتبا استشاريا من6 دول هي أيرلندا وإنجلترا ومصر وهولندا والنمسا وكندا, وقد شارك300 مهندس وخبير إستشاري دولي ومحلي في وضع الرسومات والدراسات الخاصة بالمتحف, واستغرقت دراسة الجدوي4 أعوام ونصف, ثم عاما آخر لكراسة الشروط, ثم بعدها تم طرح المشروع لفترة بلغت عاما ونصف العام لوضع التصميم للمرحلتين الأولي والثانية.
ولكن ما الذي تم تنفيذه من المشروع في المرحلتين الأولي والثانية؟
يقول الوزير: بدأ تنفيذ المرحلة الأولي في مايو2005 بتأهيل وإعداد موقع المشروع, وتم فيها إخلاء الموقع من جميع الإشغالات وبناء أسوار تحديد الملكية بطول نحو3 كم وتمهيد الطرق الداخلية وتسهيل موقع آمن لنقل تمثال رمسيس, وعمل البوابات ونظم تأمين وإضاءة الموقع بأكمله وإعداد الرفع المساحي للمشروع وجسات التربة, وتحديد منسوب المياه الجوفية كما تمت دراسة حركة الزلازل وجميع النواحي المناخية وإعداد دراسة الأثر البيئي للمشروع, بالإضافة إلي عمل دراسة عن تأثير حركة المرور علي المنطقة بعد بناء المشروع.
أما المرحلة الثانية فقد تم فيها بناء مركز ترميم الأثار والمخازن الآثرية علي مساحة23 ألف متر مربع, و يضم مجموعة من المعامل المختلفة ومراكز علمية وأكبر معامل لترميم الآثار في العالم ومخازن مصممة علي أساس علمي حديث ورفيع المستوي ومكتبة علمية متخصصة ومكتبة رقمية ومكاتب العلماء والباحثين وقواعد البيانات, فضلا عن مركز الطاقة الكهربائية وشبكات المياة والصرف والغاز والتليفونات وشبكة تنقية المعلومات, ومحطة إطفاء حريق متكاملة.
ويستوعب المتحف100 ألف قطعة أثرية من بينها أثار مقبرة توت عنخ أمون, وقطع أخري يتم نقلها من المتحف المصري بميدان التحرير, والمخازن الأثرية.
ويضيف الوزير انه سيتم تجهيز المتحف المصري بميدان التحرير وإعادة صياغته من جديد ليصبح متحفا لروائع الفن المصري القديم ويضع التصور لهذه الصياغة الجديدة معماري إيطالي, وبذلك تكون قد تجمعت لدينا ثلاثة متاحف للأثار المصرية القديمة وهي متحف الحضارة المصرية في الفسطاط ومتحف الفن المصري القديم في ميدان التحرير والمتحف الكبير بمنطقة الهرم.
سألت الوزير كم يتكلف المشروع فأجاب قائلا بداية يتكلف المشروع600 مليون دولار منها300 مليون دولار تصرف من تمويل ذاتي من الوزارة, وتسهم اليابان في المشروع بقرض ميسر يبلغ300 مليون دولار ودراسة الجدوي توضح أن المتحف يغطي نفقاته في12 عاما ولن نبدأ في سداد القرض قبل20 عاما بنسبة فائدة بسيطة مقدارها1.5% فقط, ونتمني أن يشارك كل المصريين بمختلف أعمارهم في تمويل هذا المتحف ليكون ملحمة مصرية عظيمة, فالمتحف في حاجة إلي100 مليون جنيه لإستكمال الأعمال والسير في خطوات مطردة ومثمرة.
ولكن بعد نقل تمثال رمسيس إلي موقع المتحف الكبير, كيف سيتم عرضه بما يليق بمكانته؟
يجيب الوزير سيتم عرض تمثال رمسيس بقاعة عرض كبري مجهزة علي أعلي مستوي داخل المتحف, وتحقيقا لذلك فقد تم تعديل عمارة المتحف بعض الشئ بما يتناسب مع ضخامة التمثال وحجمه.
وماذا عن المرحلة الثالثة؟
هي مرحلة بناء وتشييد المبني الرئيسي للمتحف بمساحة إجمالية120 ألف متر مربع, يتم فيها بناء جسم المتحف الذي يضم صالات العرض المتحفي المخصصة لعرض100 ألف قطعة أثرية, ومتحف الدارسين والعلماء ومركز المؤتمرات وسينما ثلاثية الأبعاد( أي ماكس) والمكتبة الأثرية ومتحف الطفل, وتحف ذوي الإحتياجات الخاصة, ومركز الوسائط المتعددة, ومركز التعليم والتدريب, ومركز الحرف والفنون التقليدية والمنطقة الترفيهية والإستثمارية, والحديقة المتحفية والحدائق الترفيهية, والمسار السياحي الثقافي لربط المتحف بهضبة الهرم, كما يتم تزويد البنية الأساسية المعلوماتية لتقنية المعلومات والإتصالات ليكون أول متحف يطبق نظم المعلومات كبنية أساسية في أثناء التشييد والبناء.
وتجري الآن عمليات ترميم لكميات كبيرة من القطع الأثرية التي سوف تصبح جزءا من سيناريو العرض المتحفي وتشمل طرق العرض بالمتحف الكبير وسائل تنفذ لأول مرة بالنسبة للمعروضات المتحفية, حيث يتبع تسلسلا حسب المراحل التاريخية وأيضا حسب الموضوعات المختلفة في نفس الوقت بسهولة ويسر.
ويضيف فاروق حسني أنه نظرا لأهمية المشروع من الناحية الثقافية والسياحية وكذلك الاقتصادية لأن هذا المتحف يعتبر مؤسسة ثقافية ضخمة يحتاج لإدارة لها طبيعة خاصة حتي لا نهدر المكان وفكرته العظيمة, تعاقدنا مع شركة دولية لتقوم بإدارة تنفيذ المشروع وتدريب العمالة بكل تخصصاتها وذلك لإدارة المراكز الداخلية بالمتحف وقطاعات الأمناء والعلاقات العامة والأبحاث العلمية والمكتبة الضخمة, وكذلك اختيار الشركة التي تقوم بتنفيذ المنشأ المعماري للمتحف من خلال مناقصة عامة.
وسوف يشهد الإفتتاح تفقد الرئيس مبارك لحجم الإنجازات الضخمة التي تم تنفيذها في هذه الفترة والاطلاع علي التصور الذي سيتم تنفيذه في المرحلة القادمة. وسوف تنتهي المرحلة الثالثة بعد26 شهرا من الآن أي في منتصف عام2012 إن شاء الله, ليعتبر ثاني أكبر مبني في العالم بعد القرية الأوليمبية الصينية وأكبر مشروع ثقافي في القرن, حيث يعتبر مؤسسة ثقافية ضخمة للغاية يضم مسرح أوبرا وسينما أي ماكس ومراكز علمية ضخمة ومناطق للترويح وبوتيكات للبيع.
داخل المبني
وفي جولة لتحقيقات' الأهرام' داخل مباني المتحف في مركز الترميم وجدنا أنتهاء الأعمال من خلال مجموعة من كبار المتخصصين, بالإضافة إلي فريق عمل متميز من ذوي التخصصات العالية في جميع المجالات, يقوم بالإشراف علي بناء وإدارة المشروع بشكل مستمر وبمتابعة الوزير فاروق حسني وزير الثقافة ورئيس المجلس الأعلي للأثار, من أجل أن يتم إفتتاح المتحف في موعده المقرر, كما توجد إحتياطات أمنية دقيقة لدخول المبني وباستخدام الكارت الممغنط والمبرمج حسب أيام وساعات العمل للمرممين والعاملين به, وتم تركيب أجهزة إنذار ضد السطو أو السرقة وتستطيع هذه الأجهزة كشف أي محاولات التسلل سواء داخل أوخارج المبني, ويضم مركز ترميم الآثار ثلاث مناطق أمنية تفصلها بوابات ونقاط تفتيش, تكون معزولة تماما عن بعضها أثناء تشغيل المبني, المنطقة الأولي لاستقبال الآثار وتفريغها وفحصها وتبخيرها وتعقيمها ومعالجتها وتصويرها وتوثيقها حتي تصبح جاهزة لدخول المنطقة الأمنية الثانية التي تضم المعامل الأساسية, ويتم توزيع الآثار علي المعامل وفقا لنوعيتها فهناك معمل للآثار ذات الحجم الكبير, وآخر للآثار العضوية وثالث للحجرية, ورابع للآثار المصنوعة من المعدن أو الزجاج أو السيراميك وخامس للمواد غير العضوية, وكذلك معمل للبرديات والمنسوجات والجلود, كما يوجد معمل خاص بحفظ وترميم المومياوات, بالإضافة إلي المعامل المتخصصة.
وبعد الانتهاء من الترميم يتم نقلها إلي المنطقة الأمنية الثالثة وهي منطقة المخازن الأثرية- مقسمة حسب نوع الأثر أيضا- في إنتظار نقلها إلي صالات العرض الدائم بالمبني الرئيسي, من خلال نفق تحت الأرض يصل مباشرة بين المخازن وصالات العرض تحت ظروف أمنية مشددة, ويضم المركز أيضا وحدة الأمن والتحكم الإلكتروني.
وقد إنتهت جميع أعمال التشييد والبناء وتركيب التجهيزات الضخمة والمتخصصة لترميم الآثار والأنظمة الهندسية المستخدمة مثل الأوناش المثبتة في أسقف المعامل وفي فراغ الشحن وأجهزة التصويربالأشعة وغيرها, وقد بدأت عملية نقل المجموعات الأثرية صغيرة ومتوسطة الحجم بخبرات المجلس الأعلي للآثار وتأمين نقلها بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية من الجيزة وسقارة والمنصورة وتل بسطا إلي مخازن المتحف, وسوف يستمر نقل القطع الأثرية متوسطة الحجم, أما القطع الأثرية الكبيرة أوالضخمة أو الثقيلة أو الثقيلة جدا مثل المسلات وقطع المعبد والتماثيل فسوف تكلف شركة دولية متخصصة في نقل الآثار لنقلها من المواقع الأثرية في مصر وسيتم عرضها في حدائق المتحف وبعض الأماكن في المتحف طبقا لسيناريو العرض المتحفي.
المساهمة في المشروع

ولا نعتقد ان مناسبة اهم من ذلك ستكون توقيت مناسب لعودة تمثال رأس نفرتيتى
دعونا نعمل من أجل استعادة اثارنا
http://www.facebook.com/event.php?eid=10150097385750192

في بقعة من بقاع الارض طاهرة بسم الله مولانا .. بنت وهب انجبت ولدا فأنجبت خير خلق الله انسانا

Aug 8, 2011

كتاب كومبارس قصص لـ باسنت خطاب


حفل توقيع كتاب كومبارس لـ باسنت خطاب
بجناح دار ليلى (كيان كورب )
http://www.facebook.com/event.php?eid=11​6085168489657
بمعرض الكتاب
رمضان 2011 بفيصل

يوم الخميس الجاى ان شاء الله
من الساعة 11 ص الى 4 عصرا 

Aug 6, 2011

وفاة الفنان حسن الأسمر إثر إصابته بأزمة قلبية


توفى فجر اليوم، الأحد، الفنان الشعبى حسن الأسمر، عن عمر 52 سنة، بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة نقل على إثرها إلى مستشفى كليوباترا بمصر الجديدة، حيث وافته المنية به.

ويرقد حالياً الجثمان داخل المستشفى انتظاراً لإنهاء إجراءات ومراسم الجنازة، حيث ستشيع جنازة الراحل من مسجد النور بالعباسية عقب صلاة ظهر اليوم.

جدير بالذكر أن حسن الأسمر ولد عام 1959، وتربع على عرش الأغنية الشعبية لسنوات، خصوصاً خلال فترة التسعينيات من القرن الماضى.

(اليوم السابع)

وفاة حسن الاسمر


وفاة الفنان حسن الأسمر نتيجة جلطة فى القلب

من عاجل

يارب ان عظمت ذنوبى كثرةً .. فلقد علمت بأن عفوك أعظمُ إن كان لا يرجوك الا محسنٌ .. فمن الذى يدعو ويرجو الآثم أدعوك ربى كما امرت تضرعا

Aug 5, 2011

الفن ميدان - ميدان عابدين

الأحد 5 اغسطس 2011م الساعة 8.30م
رمضان على الأبوب، و كما عودناكم نعود فى السبت الأول من الشهر الكريم بفعالية الفن ميدا ن بالعديد من الفقرات الفنية فى كافة المجالات بميدان عابدين و أكثر من 8 محافظات (أسيوط - الأقصر - الوادى الجديد - المنصورة - الإسكندرية - كفر الشيخ - دمياط - بورسعيد - العريش)

يضم برنامج الفن ميدان في رمضان في القاهرة فرقة وسط البلد والمنشد علي الهلباوي مع الشاعر ياسر الليثي وفرقة ناس مكان بالإضافة إلى فرق موسيقية شبابية وفرق لمسرح العرائس والسيرك والمايم وورشاً فنية ومعارض تشكيلية.

أيضاً عرض لبعض الشهادات لمشاركين في الثورة، ومن خلال تقديم أفلام سينمائية توثق للثورة، وأيضا من خلال مجموعة من اللقاءات المفتوحة التي يشارك فيها فنانون و كتاب منهم الكاتب المعروف عمار علي حسن في تفاعل مباشر مع جمهور الميدان

فى انتظاركم من الساعة 8 و نص و حتى الساعة الثانية صباحاً ..

Aug 4, 2011

معرض الكتاب - العنوان : شارع فيصل - محطة الطالبية - جنب شركة مطاحن جنوب القاهرة من يوم 5 الى يوم 25 - من الساعة 9 ص الى 10 مساء


معرض الكتاب 2011

العنوان : شارع فيصل - محطة الطالبية - بجوار شركة مطاحن جنوب القاهرة
من يوم 5 الى يوم 25 - من الساعة 9 ص الى 10 مساء

معرض الكتاب فى فيصل

العنوان : شارع قيصل - محطة الطالبية - جنب شركة مطاحن جانوب القاهرة
من يوم 5 الى يوم 25 - من الساعة 9 ص الى 10 مساء

معرض الكتاب فى رمضان

العنوان : شارع قيصل - محطة الطالبية - جنب شركة مطاحن جانوب القاهرة
من يوم 5 الى يوم 25 - من الساعة 9 ص الى 10 مساء

برنامج رمضان فى بيت الأمة

Aug 3, 2011

اليوم السابع | بالفيديو .. تجدد الاشتباكات بين مؤيدى مبارك ومعارضيه

اليوم السابع | بالفيديو .. تجدد الاشتباكات بين مؤيدى مبارك ومعارضيه

اليوم السابع | بالفيديو.. وصول طائرة مبارك إلى أكاديمية الشرطة تمهيدا لمحاكمته

اليوم السابع | بالفيديو.. وصول طائرة مبارك إلى أكاديمية الشرطة تمهيدا لمحاكمته

اليوم السابع | بالفيديو.. الأمن المركزى يفض الاشتباكات بين مؤيدى ومعارضى مبارك

اليوم السابع | بالفيديو.. الأمن المركزى يفض الاشتباكات بين مؤيدى ومعارضى مبارك

اليوم السابع | بالفيديو ..اشتباكات بالحجارة والأيدى بين مؤيدى مبارك ومعارضيه

اليوم السابع | بالفيديو ..اشتباكات بالحجارة والأيدى بين مؤيدى مبارك ومعارضيه

اليوم السابع | بالفيديو ..موكب مبارك تحرك من مستشفى شرم الشيخ إلى أكاديمية الشرطة

اليوم السابع | بالفيديو ..موكب مبارك تحرك من مستشفى شرم الشيخ إلى أكاديمية الشرطة

اليوم السابع | الأمن يفصل بين مؤيدى ومعارضى مبارك أمام مقر محاكمته

اليوم السابع | الأمن يفصل بين مؤيدى ومعارضى مبارك أمام مقر محاكمته

اليوم السابع | بالصور ..تكثيف أمنى حول أكاديمية الشرطة.. ومظاهرة لأنصار مبارك

اليوم السابع | بالصور ..تكثيف أمنى حول أكاديمية الشرطة.. ومظاهرة لأنصار مبارك

اليوم السابع | بالصور ..استعدادات مكثفة أمام الأكاديمية لبث وقائع محاكمة مبارك

اليوم السابع | بالصور ..استعدادات مكثفة أمام الأكاديمية لبث وقائع محاكمة مبارك

اليوم السابع | وصول جمال وعلاء مبارك لأكاديمية الشرطة استعداداً لمحاكمتهما

اليوم السابع | وصول جمال وعلاء مبارك لأكاديمية الشرطة استعداداً لمحاكمتهما